قسم القانون العام

PHOTO8

رئيس قسم القانون العام

 الدكتور ملاتي معمر

كلمة رئيس القسم:

يسعدنا أن نرحب بكم في موقع كلية الحقوق، و بالتحديد في قسم القانون العام. هذا القسم الذي يسعى بالتعاون مع الأقسام الأخرى إلى الإسهام في تكوين إطارات متميزة ومؤهلة لسوق العمل. وبصفتي رئيس القسم في الفترة الحالية سأسعى والطاقم الإداري والبيداغوجي إلى إكمال المسيرة العلمية التي بدأها رؤساء الأقسام السابقون، مطورين كل ما يتعلق بالجودة العلمية الأكاديمية ملتزمين ومتمسكين في ذلك بروح العمل الجماعي للفريق لأجل تحقيق طموحات طلابنا بما يعود عليهم بالنفع والصلاح في حياتهم العلمية والعملية. مرة أخرى أرحب بكم باسمي وباسم الطاقم الإداري والبيداغوجي وكذلك بإسم هيئة التدريس، في فضاء قسم القانون العام، متقبلين منكم كل توجيه هادف أو نقد بناء.

 نبذة عن القسم:

قسم القانون العام، أول قسمي العلوم القانونية بكلية الحقوق، إلى جانب قسم العلوم السياسية وفرع اللغة العربية وآدابها، بدأ عمله منذ إستقلالية الكلية عن كلية الحقوق والعلوم التجارية، يصهر على تسيير هذا القسم، إلى جانب عمادة الكلية ، طاقم إداري وبيداغوجي متناسق، كل همه الإرتقاء بآداء القسم إلى المراتب العلمية والبيداغوجية الأولى.

 رؤية القسم المستقبلية:

تتمثل الرؤية المستقبلية للقسم في محاولة بناء إطار تعليمي آكاديمي صحيح، آساسه الجدية والإنضباط من أجل تحصيل علمي متين يكون قاعدة لتكوين إطارات قانونية يعتمد عليها في شتى المجالات المهنية للوطن .

 الهيئة المديرة للقسم:

- د.ملاتي معمر، رئيسا للقسم.

– أ. شريفي عبد الغني، نائبا لرئيس القسم.

الهيئة البيداغوجية للقسم:

- د.فورار العيدي جمال، مسؤول شعبة.

– د.عباس فريد، مسؤول تخصص قانون عام.

التدرج الأكاديمي المضمون للقسم:

يتولى القسم العام تكوين الطلبة في مستويين، الليسانس والماستر، وهذا منذ بدأ العمل بنظام LMD غير أن مهمته كانت في البداية ، تخريج طلبة حاملي لشهادات الليسانس نظام كلاسيكي إلى غاية 2009 . ومنذ ذلك الحين بدأ العمل بعروض التكوين التي كانت تحضر على مستوى القسم من طرف الأساتذة، ويتم تكوين الطلبة في الليسانس من خلالها. واستمر الحال على ذلك إلى أن تم توحيد عروض التكوين من طرف الوصاية.

إلى جانب هذا تم وضع عرض تكوين للماستر تحت عنوان قانون عام معمق، تخرجت من خلاله الدفعة الأولى على مستوى القسم، ثم تلى ذلك عرض تكوين ثاني في القانون العام تخرجت من خلاله الدفعة الثانية على مستوى القسم.

Affichages : 5806